U3F1ZWV6ZTE2MjIzNDMyODY0MjI3X0ZyZWUxMDIzNTE0NDMwNDgxMw==

كورس برمجة كامل

ما هي البرمجة 


 ماهي البرمجة وكيف  تتعلمه وتربح منها إذا كنا نرغب في التحدث بطريقة فنية إلى حد ما ، فإن البرمجة (في البرمجة ) تحدد طريقة كتابة التعليمات والأوامر للأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف ، والتي تحققها لتحقيق هدف محدد. التعاريف الرسمية ؛ ببساطة ، البرمجة هي كتابة كود داخل اللغات لـ "لغات البرمجة" ، وذلك لتعيين البرنامج للوظيفة المطلوبة منه من قبل المبرمج ، مثل تطوير برنامج للقوة ، أو موقع لمشاهدة الأفلام ، أو ربما لعبة سباق سيارات.

أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الذكية كلها قادرة على أداء هذه المهام ، لكن لديها من يوضح لها من خلال لغة تفهم ما هو مطلوب منها. غالبًا ما يكون هذا هو المكان الذي يأتي فيه المبرمج: لغات البرمجة هي لغات سيتم تحويلها تلقائيًا إلى لغة يمكن لأجهزة الكمبيوتر فهمها ، لكنها لغات دقيقة وترغب في التفاصيل. على سبيل المثال ، لا يمكنك إخبار هاتفك ليقدم لك آلة حاسبة. يجب عليك تصميم الواجهة وإخبار الكمبيوتر بالضبط بما يجب أن تحاول القيام به عندما يضغط المستخدم على كل زر. الكمبيوتر (بمعنى هنا ، الكمبيوتر ، أي الجهاز الذي يعالج المعلومات ، مثل الكمبيوتر والهاتف والبلايستيشن والأجهزة الأخرى) لا يفكر. المبرمج هو الشخص الذي يحدد طريقة عمل البرنامج (ما يسمى بالخوارزمية) ، وبالتالي يقوم الكمبيوتر بتطبيقها حرفيًا.

كيف اتعلم البرمجة ؟


يوجد اليوم اعتقادان نحاول فيهما محاربتهما  أكبر قدر ممكنالمعتقد الأول هو التكنولوجيا المتخصصة بدلاً من المعرفة العامة. هذا غالبًا خطأ كبير! حتى مع اعتبار الرياضيات والحساب معرفة عامة ، وليس فقط لمتخصصي الحساب ، فإن المعرفة التكنولوجية هي أي معرفة عامة بفضل استخدامنا الكبير لها في نمط حياتنا. هل أدركت أن شركة جنرال باور الشهيرة ، على سبيل المثال ، تلزم جميع موظفيها (حتى أولئك الذين يعملون في قسم المبيعات) بمعرفة أساسيات البرمجة؟ الهدف من هذا غالبًا ليس تعلم البرمجة كوظيفة ، ولكن لمعرفة المنطق. لذلك ، مهما كان تخصصك ، حاول تعلم لغة برمجة واحدة وتخصص في الخوارزميات.

الآن لديك خياران. أبسط خيار هو أن الأفضل. أدخل الجامعة بجدية في الكمبيوتر أو البرمجة. لدخول كوكب البرمجة. بمجرد أن نذكر التعلم الذاتي ، هناك أسلوبان. إما دورات فيديو أو كتب. الأمر متروك لتفضيل الشخص. لمقاطع الفيديو ، هناك جولات بطولة ممتازة. لسوء الحظ ، الدورات التدريبية ليست بمستوى عالٍ حقًا. دورات اللغة الإنجليزية أفضل بكثير. ولكن على أي حال ، إذا لم تكن لغتك الإنجليزية قوية ، فإن أشهر الدورات العربية التي ستجدها على قنوات YouTube التالية:   

حسونة اكدمي  

 بغداد الجديد 

 كورس كامل من موقع معارف 

 كيفية الربح من  البرمجة؟


يتابع العديد من المطورين والمبرمجين المنصات المستقلة كدخل إضافي من خلال تطوير برامج للعملاء الذين يحصلون عليها من خلال هذه المنصات ، وتجلب لهم دخلًا ماليًا جيدًا ، وخاصة للمبتدئين في مجال البرمجة وتطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية. يمكن للمبرمج الحصول على عملاء من خلال هذه المنصات والتي بدورها تأخذ معه نسبة من الأرباح أو المبيعات التي يحصل عليها.
هناك العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمة ومنها المواقع العربية والأجنبية ، سنتحدث أخيرًا عن أشهر المواقع في تقديم الخدمات المستقلة ، بعد الحصول على عميل وتقديم اقتراح يناسب قوته الشرائية ، ستبدأ في بناء البرنامج المشروع الذي يطلبه العميل ويوفر موعدًا نهائيًا لتقديم الطلب ، ثم يتضمن وقت التسليم تسليم المشروع.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة