U3F1ZWV6ZTE2MjIzNDMyODY0MjI3X0ZyZWUxMDIzNTE0NDMwNDgxMw==

أشياء يجب أن تعرفها قبل بدء كورس اون لاين - مقارنة بين الكورسات اون لاين وجهاً لوجه

اهلا ومرحباً بكم زوار مدونة سطلة 

يعد الحصول على دورة عبر الإنترنت حلاً رائعًا لكل من التطوير الشخصي والمهني. تمامًا مثل أي نوع آخر من التدريب ، يجب التعامل مع الدورات التدريبية عبر الإنترنت بعناية - يجب أن يستند قرار اتخاذ أحد هذه الدورات على دراسة شاملة لمهاراتك وإمكانياتك. لتحقيق أقصى استفادة من التجربة ، هناك بعض العوامل الرئيسية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل التسجيل في كلية عبر الإنترنت.

ضع في اعتبارك خياراتك بعناية

قبل أن تبدأ :

قبل أن تبدأ في تصفح عشرات المواقع الإلكترونية وأدلة الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، يجدر بك أن تسأل نفسك سؤالًا: ما هي فوائد الدورة التدريبية عبر الإنترنت مقارنة بدورة تقليدية؟ من الواضح أن هناك مسألة التكلفة - في أغلب الأحيان ، ستكلف الدورة التدريبية في الحرم الجامعي أكثر من الدورة عبر الإنترنت ، ولكن هذا لا يعني أنه يمكن التعامل مع التعليم الرقمي بسهولة. قد تكون بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت باهظة الثمن ، لذا ألق نظرة جيدة على أموالك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة مالية لدفع الرسوم الدراسية.

السؤال الثاني الذي قد ينشأ عند الاختيار بين دورة تقليدية ودورة عبر الإنترنت أمر بالغ الأهمية أيضًا. فكر فيما يلي: إذا قررت اختيار التعليم عن بعد ، هل ستفوتك بعض الفرص الرائعة المتاحة من خلال الدراسة وجهًا لوجه؟ أو العكس - هل سيحقق الموظفون أقصى استفادة من التقنيات الجديدة بمجرد دخولك برنامج التدريب التقليدي؟ الجواب هو شيء يجب أن تفكر فيه بالتأكيد قبل التسجيل في دورة عبر الإنترنت.

قيم نفسك


قد يبدو الأمر واضحًا بشكل مؤلم ، ولكن التعليم عبر الإنترنت لا يناسب الجميع. يتطلب قدرا كبيرا من الانضباط والتصميم. أنت من يضع جدولك الزمني ، لذا تأكد من أن التزاماتك الأخرى ، مثل وظيفتك أو رعاية أطفالك ، ستسمح لك بتخصيص وقت للتعلم بنفسك. إذا كنت تشك في أنك قد تفتقر إلى الانضباط اللازم لتحقيق أقصى استفادة من التعلم عبر الإنترنت ، ففكر في خيارات التدريب الأخرى. يمكن أن تكون الدورات التدريبية عبر الإنترنت رائعة ، ولكن من المحتمل أيضًا أن تكون أكثر تطلبًا من الدورات التقليدية.

قم ببحثك قبل البدأ:


سوق الدورات عبر الإنترنت غني ومعقد ، لذلك قبل أن تقرر دورة معينة ، تأكد من اختيار أفضل دورة متاحة. ابحث في المدرسة التي توفرها - تحقق من اعتمادها مع قسم أو منظمة مناسبة للتأكد من أنها لن تكون مجرد دبلوم دورة أخرى عبر الإنترنت. من أجل معرفة المزيد عن الدورة وفعاليتها ، اقرأ تقييمات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحقق من الرأي حول المدرسة ودوراتها على الويب.

 أسأل اولا 

أخيرا ، تحدث مع الناس! إذا كان المقصود من دورتك أن تكون خطوة في التحول الوظيفي ، على سبيل المثال ، اتصل بالموظفين في القطاع الذي تريده واسألهم عن القيمة الحقيقية للدورة. بالنظر إلى كل هذا يستحق بالتأكيد ، لأن الدورة عبر الإنترنت يمكن أن تكون طريقة رائعة لإثراء حياتك الشخصية والمهنية ، أو العثور على هوايات وشغف جديدة ، أو الاستعداد للانتقال الوظيفي

 مميزات الكورسات او لاين 

1-أكبر ميزة للدورة عبر الإنترنت هي أن فصلك ومعلمك (نظريًا) متاحان على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع. عذرك الوحيد للفئة المفقودة هو عدم الاتصال بالإنترنت! خلاف ذلك ، كل شيء متاح لك. يمكنك الحصول على إعلانات ، والوصول إلى الملاحظات ، ومراجعة الواجبات ، وإجراء اختبارات تدريبية ومناقشة الأسئلة والدردشة مع زملائك الطلاب والدراسة في أي وقت تريده. بخلاف تواريخ استحقاق معينة ، تقوم بإعداد جدولك الزمني الخاص لاستكمال متطلبات الدورة.

2

3

4

 مميزات الكورسات وجهاً لوجه

 1-ستتمكن من التركيز بشكل أكبر على تعلمك لأنه سيكون هناك تشتيت أقل مما لو كنت في المنزل.

2-يمكنك اكتساب فهم أكبر وقصص وأمثلة واقعية من المعلمين والطلاب الآخرين

3-لديك فرصة أكبر لإكمال دراستك بنجاح عن طريق القيام بذلك في حالة الفصل الدراسي. (معدل إكمال الفصول التي يقودها المعلم أعلى بما يقرب من 5 أضعاف عن التعلم عبر الإنترنت)

4-قد تشعر براحة أكبر وتتعلم بسهولة أكبر في موقف دراسي تقليدي مألوف.

5-يمكنك الوصول إلى مزيد من المعلومات وفهم أكثر ثراءً من خلال لغة الجسد والصوت للطلاب الآخرين.

6-لديك فرصة للتواصل مع الطلاب الآخرين وحل المشكلات والتواصل معهم من مجموعة واسعة من الخلفيات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة